الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول

خدمة مصرفية بسيطة وسريعة. الآن على جهازك المحمول

يمكنك الوصول إلى حساباتك بسرعة وأمان وبشكل فوري مع تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ، والذي يتوفر الآن باللغة العربية أيضاً

  • قم بتحويلات بعملات أجنبية*
  • عرض أرصدة الحساب وبيانات الحساب وسجل الحساب لكافة حساباتك المحلية والعالمية* لدى HSBC وبطاقات الائتمان الخاصة بك
  • فتح حساب وديعة لأجل
  • التحويل إلى حساباتك/ بطاقاتك لدى بنك اتش اس بي سي مصر
  • إرسال واستقبال الرسائل الآمنة مع HSBC حول أي استفسار مصرفي لديك
  • دفع فواتيرك السابق التعرف عليها (المحفوظة)
  • التحقق من أسعار الصرف واستخدام حاسبة العملات الالكترونية
  • تحديد مواقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي
  • خدمة Global View و Global Transfer**
  • طلب بطاقات الائتمان والتسهيلات الائتمانية عبر الانترنت

كما تعتبر خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC وسيلة مثاليةً للاطلاع على آخر العروض المتوفرة للبطاقات الائتمانية في مصر أو حول العالم. وسواءً كنت مسافراً في الخارج أو راغباً في التسوق أو تناول الطعام أو الترفيه عن نفسك في مصر، لن تفوتك الفرصة مرة أخرى.

- Apple و iPad و iPhone هي علامات مسجلة لـ Apple Inc.، المسجلة في الولايات المتحدة الأميركية وبلدان أخرى. App Store هو علامة مسجلة لـ Apple Inc.
- Android هو علامة مسجلة لـ .Google Inc.
- Google Play هو علامة مسجلة لـ.Google Inc.

*التحويلات من الجنيه المصري إلى عملات أخرى غير متاحة

**فقط لعملاء HSBC Premier و HSBC Advance

كيفية التسجيل

1. للتسجيل في تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ، يمكنك ببساطة

التسجيل في خدمة الانترنت البنكي

 

اذا كنت مسجل في خدمة الانترنت البنكي، فيرجى المتابعة للخطوة 2 و3.

2. قم بتحميل تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC المناسب لهاتف المحمول/ جهاز التابلت الخاص بك من App Store (مصر) أو Google Play Store

3. استخدم بيانات تسجيل الدخول الحالية لديك لتسجيل الدخول إلى تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC

ما هي خدمة تطبيق الهواتف المحمولة؟

إن خدمة تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC هي عبارة عن خدمات الانترنت البنكي الحالية المتوفرة من خلال أنواع محددة من الهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة Android و iOS و iPad.

ما هي أوجه الاختلاف بين خدمة الانترنت البنكي و تطبيق الهواتف المحمولة؟

إن تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC هو خدمة مصرفية حالية عبر الانترنت المتوفرة للأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة Android و iOS و iPad. ويمكنك الوصول إلى حساباتك من على الهواتف المحمولة باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC.

كيف يمكن لي الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول؟

يرجى تحميل تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC المناسب لهاتفك المحمول/ جهاز التابلت الخاص بك من "App Store" (مصر) أو "Play Store". استخدم بيانات تسجيل الدخول الحالية لديك لتسجيل الدخول إلى خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC.

كم تبلغ تكلفة خدمات تطبيق الهواتف المحمولة؟

إن خدمة تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC مجاني بكل تأكيد! ولكنه قد يترتب عليك دفع رسوم استخدام البيانات عبر الانترنت من شركة خدمات الهاتف المحمول أو شركة خدمات الانترنت في حال اتصالك عبر شبكة انترنت لاسلكية. وللتأكد من هذه الرسوم، يرجى الاتصال بشركة خدمات الهاتف المحمول/ الانترنت الخاص بك.

هل ينبغي علي التسجيل في تطبيق الهواتف المحمولة؟

ينبغي عليك أن تكون مسجلاً في خدمة الانترنت البنكي من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقبول شروط وأحكام تطبيق الهواتف المحمولة. ولا ينبغي عليك التسجيل مرة أخرى في تطبيق الهواتف المحمولة. بل يمكنك تحميل تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC من "App Store" (مصر) أو من "Play Store" على أجهزة Android واستخدام تفاصيل تسجيل دخولك الحالية.

ما هي خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ؟

إن الخدمات التالية متوفرة عبر تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC:

  • تحويلات بعملات أجنبية*
  • عرض أرصدة وبيانات حسابك المحلي/ العالمي/ بطاقتك الائتمانية
  • عرض آخر 20 معاملة تم تنفيذها
  • تحويل الأموال بين حساباتك المحلية/ بطاقاتك الائتمانية لدى HSBC
  • دفع الفواتير المعدة (محفوظة) مسبقاً كتلك المعروضة على الصفحة الرئيسية أو القيام بإعدادها
  • إرسال واستلام الرسائل الآمنة من HSBC
  • فتح حساب وديعة لأجل جديدة
  • طلب بطاقة ائتمان أو تسهيل ائتماني عبر التطبيق
  • خدمة Global View و Global Transfer

ولأسباب أمنية، هناك بعض الوظائف (على سبيل المثال التحويل البرقي، تغيير البيانات الشخصية أو فتح حسابات جديدة) التي لا تتوفر عن طريق الهاتف المحمول ويمكن القيام بتنفيذها فقط عن طريق خدمة الانترنت البنكي من خلال الكمبيوتر.

استخدام تطبيق الهواتف المحمولة

هل يمكنني الاستمرار في استخدام الخدمات المصرفية الاعتيادية عبر الانترنت من خلال هاتفي المحمول؟

نعم. لتسجيل الدخول إلى خدمات الانترنت البنكي من HSBC ، اكتب www.hsbc.com.eg في خانة العنوان وسيتم توجيهك تلقائياً إلى نسخة الهاتف المحمول على موقعنا. ويمكنك من هذه الصفحة اختيار خيار الوصول إلى موقع HSBC الإلكتروني لتسجيل الدخول والوصول إلى المجموعة الكاملة لمزايا خدمة الانترنت البنكي من HSBC (ينبغي أن يكون جهازك المحمول قادراً على استلام وإرسال المحتوى).

هل بإمكاني الوصول إلى خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC المصرفية ؟

نعم بإمكانك الوصول إلى خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC في أي مكان يمكنك فيه الوصول إلى الانترنت عن طريق هاتفك المحمول/ جهاز التابلت الخاص بك.

هل يتعين أن يكون لدي حساب HSBC لاستخدام تطبيق الهواتف المحمولة ؟

يجب أن يكون لديك حساب HSBC لاستخدام تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC وعليك التسجيل في خدمة الانترنت البنكي.

هل بإمكاني تحديد مواعيد تحويل في تاريخ لاحق أو تاريخ متكرر باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة ؟

دفع الفواتير على تطبيق الهواتف المحمولة هو «دفع الآن» فقط. لتحديد ميعاد دفع لاحق، يجب تحديد ذلك باستخدام خدمة الانترنت البنكي على الكمبيوتر الخاص بك.

هل بإمكاني تسديد الفواتير باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ؟

بوسعك سداد فواتيرك التي تم إعدادها مسبقاً من خلال خدمة الانترنت البنكي عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز آخر لكن لا يمكنك إعداد فواتير أخرى بهدف سدادها عن طريق تطبيق الهواتف المحمولة.

هل بإمكاني إعداد خيار جديد لسداد الفواتير باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC؟

لا يمكن. فمن أجل إعداد خيار جديد لسداد الفواتير، فإنه ينبغي عليك الوصول إلى خدمة الانترنت البنكي باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هل بإمكاني تغيير أو حذف دفعة محددة لميعاد لاحق قد أعددتها مسبقاً باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة ؟ HSBC من

لا يمكنك. حيث يتعين عليك الوصول إلى خدمة الانترنت البنكي باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتعديل التحويل أو خيار سداد الفواتير.

ما هي جهة الاتصال للحصول على المساعدة بشأن خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ؟

في حال احتجت لأي مساعدة بخصوص تطبيق الهواتف المحمولة ، ما عليك سوى زيارة صفحة "اتصل بنا" حيث تجدها في أسفل الصفحة. وفي حال احتجت للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات HSBC، فيرجى الاتصال بنا أو مراسلتنا.

مركز الاتصال:

عملاء الخدمات المصرفية الشخصية 19007 (من داخل مصر) على 9100 3535 (02 002) (من خارج مصر)
HSBC Premier 0800 PREMIER (08007736437) (الخطوط الأرضية من داخل مصر فقط)
على 9800 3535 (02 002) (التليفون المحمول و من خارج مصر)
HSBC Advance 0800 ADVANCE (08002382623) (الخطوط الأرضية من داخل مصر فقط)
على 9600 3535 (02 002) (التليفون المحمول و من خارج مصر)

 

المعلومات الفنية

هل يمكن تسجيل الدخول إلى خدمة الانترنت البنكي و تطبيق الهواتف المحمولة في نفس الوقت؟

لا يمكن. حيث أنك ستتلقى رسالة في حال كنت مسجل الدخول أو حاولت تسجيل الدخول عن طريق جهاز آخر فى نفس الوقت.

ماذا سيحدث في حال قمت بالخروج من تطبيق الهواتف المحمولة أو نسيت كلمة السر خاصتي؟

يستحسن الدخول إلى خدمة الانترنت البنكي عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم اختيار رابط "Forgot your password" أو اتصل بمكتب مساعدة تطبيق الهواتف المحمولة على الرقم 19007 (من داخل مصر) 9100 3535 202+ (من خارج مصر).

ماذا سيحدث في حال أغلق هاتفي نتيجة لعدم الاستخدام لفترة من الزمن؟

لأسباب أمنية، يتم الخروج من تطبيق الهواتف المحمولة بعد 10 دقائق من عدم الاستخدام.

هل يمكن الخروج من تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC عن طريق إغلاق التطبيق أو إغلاق
الهاتف المحمول؟

قد لا يؤدي إغلاق التطبيق أو إغلاق الهاتف المحمول لإتمام الخروج من تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC بشكل صحيح. ولذا نوصيك بشدة الضغط على "تسجيل الخروج" لإغلاق العملية عبر التطبيق بشكل صحيح.

ماذا سيحدث في حال قيامي بالرد على مكالمة هاتفية أو فتح رسالة نصية أثناء استخدامي لتطبيق الهواتف المحمولة ؟

في حال كان جهازك يدعم المهام المتعددة (تشغيل عدة تطبيقات في آن واحد)، فقد تبقى مسجل الدخول في تطبيق الهواتف المحمولة. في حين لن تبقى مسجل في الخدمات المصرفية على أجهزة أخرى. وإذا كنت وسط العملية، يرجى التحقق فيما إذا تم إنجاز معاملتك أم لا عن طريق تاريخ المعاملات.

هل من الآمن استخدام هاتفي المحمول للخدمات المصرفية عبر الانترنت؟

تعتبر الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول آمنة ومحمية إذا كنت تدخل إلى الخدمات المصرفية عبر الانترنت من أي جهاز كومبيوتر يطبق نفس الإجراءات الأمنية المطبقة على الخدمات المصرفية عبر الانترنت. وهي:-

  • التشفير. استخدام بروتوكول Secure Scokets Layer ضمن جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول لتشفير معلوماتك وبياناتك الشخصية. ونستخدم في HSBC، بروتوكول Secure Scokets Layer 128 بت ويعتبر مقبولاً كمستوى قياسي في المصارف العالمية
  • انقطاع العملية. في حال نسيت تسجيل الخروج، أو بقي هاتفك المحمول غير مستخدم لفترة زمنية أثناء العملية، عندئذ ستقوم أنظمتنا بتسجيل خروجك تلقائياً
  • أموالك محمية طالما قمت باتباع شروط وأحكام خدمة الانترنت البنكي من HSBC بما في ذلك المحافظة على أمن رموز الدخول وكلمات السر الخاصة بك.

هل ستكون الخدمات المصرفية عبر الانترنت على هاتفي المحمول بطيئة؟

لا. ولعلاج مشكلة تحميل كمية كبيرة من المحتوى كما يبدو على صفحة الانترنت البنكي الخاص بنا، سيعمل تطبيق الهواتف المحمولة على إرسال كمية صغيرة جداً من المعلومات مرة واحدة للتأكد من الحصول على أسرع تجربة ممكنة لتطبيق الهواتف المحمولة.

لماذا لا يمكنني الوصول إلى شبكة الانترنت عبر هاتفي المحمول؟

في حال لم تكن قادراً على الوصول إلى شبكة الانترنت من خلال هاتفك المحمول، فينبغي عليك الاتصال بشركة خدمات الهاتف المحمول أو الحصول على الدعم الفني للمصنّع.

يستغرق التحميل وقتاً طويلاً عندما أرغب في الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول/ التأكيد ...الخ. فهل هناك مشكلة مع خدمتكم؟

تم اختبار الخدمة وإنشاء الصفحات لغرض التحميل السريع. لذا يرجى التأكد من توفر اتصال مع شبكة الانترنت (عبر WiFi أو 3G).

ما هي أجهزة الهاتف المحمول التي بإمكاني استخدامها؟

تم تحسين الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول لأجهزة الهاتف المحمول التالية:

  • iPhone ، iPod Touch ، iPad - نسخة iOS 8 أو فما فوق
  • أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام Android نسخة 5.0 أو فما فوق

الأجهزة المحمولة الأخرى: يعمل HSBC على توفير الدعم للمنصات والأجهزة المحمولة الأخرى في المستقبل.

- iPhone هو علامة مسجلة لـ Apple Inc.
-App Store هو علامة مسجلة لـ Apple Inc.، مسجلة في الولايات المتحدة ودول أخرى.
- Google Play هو علامة مسجلة لـ .Google

يرجى اتباع تعليمات الأمن التالية عند استخدامك لتطبيق الهواتف المحمولة من HSBC المصرفية عبر الهاتف المحمول:

  • لا تخزن بيانات اسم المستخدم وكلمة السر لخدمة الانترنت البنكي الخاصة بك في هواتفك المحمولة
  • نوصي بتحميل وتحديث النسخة الأخيرة من برنامج مكافحة الفيروسات والتجسس على هاتفك المحمول
  • لا تشارك هاتفك المحمول مع الآخرين بعد تسجيل الدخول إلى خدمة الانترنت البنكي من HSBC
  • تأكد على الدوام من تسجيل الخروج بالشكل الصحيح عند الانتهاء من خدمات استخدام تطبيق الهواتف المحمولة HSBC
  • عند استخدام ميزة الاتصال اللاسلكي (WiFi)، يرجى استخدام شبكات اتصال موثوقة أو التعامل مع شركات خدمات موثوقين وتمكين خصائص الحماية الأمنية مثل الوصول المحمي لشبكة الـ WiFi إن أمكن ذلك
  • عدم استخدام هواتف محمولة تم كسر أو تعديل أنظمتها الأصلية بما يخالف تعليمات المصنّع أو مشغل الشبكة حيث تتشكل فيها ثغرات ونقاط ضعف قد تؤثر على مستويات الأمن فيها
  • ينبغي قفل الشاشة وحماية كلمة السر على هاتفك المحمول لمنع وصول الآخرين غير المصرح لهم
  • تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت بشكل منتظم

للحصول على القائمة الكاملة بنصائح الأمن والحماية، تفضل بزيارة الموقع: www.hsbc.com/online-security

للاطلاع على النصائح الخاصة بالأمان عبر الانترنت، يرجى زيارة الموقع التالي: www.hsbc.com/online-security

للاطلاع على الشروط والأحكام العامة، اضغط هنا

للاطلاع على شروط وأحكام خدمة الانترنت البنكي، اضغط هنا

للاطلاع على النسخة المحدثة من جدول تعريفة الرسوم، اضغط هنا





الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول

خدمة مصرفية بسيطة وسريعة. الآن على جهازك المحمول

يمكنك الوصول إلى حساباتك بسرعة وأمان وبشكل فوري مع تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ، والذي يتوفر الآن باللغة العربية أيضاً

نظرة عامة

  • قم بتحويلات بعملات أجنبية*
  • عرض أرصدة الحساب وبيانات الحساب وسجل الحساب لكافة حساباتك المحلية والعالمية* لدى HSBC وبطاقات الائتمان الخاصة بك
  • فتح حساب وديعة لأجل
  • التحويل إلى حساباتك/ بطاقاتك لدى بنك اتش اس بي سي مصر
  • إرسال واستقبال الرسائل الآمنة مع HSBC حول أي استفسار مصرفي لديك
  • دفع فواتيرك السابق التعرف عليها (المحفوظة)
  • التحقق من أسعار الصرف واستخدام حاسبة العملات الالكترونية
  • تحديد مواقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي
  • خدمة Global View و Global Transfer
  • طلب بطاقات الائتمان والتسهيلات الائتمانية عبر الانترنت

كما تعتبر خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC وسيلة مثاليةً للاطلاع على آخر العروض المتوفرة للبطاقات الائتمانية في مصر أو حول العالم. وسواءً كنت مسافراً في الخارج أو راغباً في التسوق أو تناول الطعام أو الترفيه عن نفسك في مصر، لن تفوتك الفرصة مرة أخرى.

*التحويلات من الجنيه المصري إلى عملات أخرى غير متاحة

- Apple و iPad و iPhone هي علامات مسجلة لـ Apple Inc.، المسجلة في الولايات المتحدة الأميركية وبلدان أخرى. App Store هو علامة مسجلة لـ Apple Inc.
- Android هو علامة مسجلة لـ .Google Inc.
- Google Play هو علامة مسجلة لـ.Google Inc.

*فقط لعملاء HSBC Premier و HSBC Advance

التسجيل

كيفية التسجيل

1. للتسجيل في تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ، يمكنك ببساطة

التسجيل في خدمة الانترنت البنكي

 

اذا كنت مسجل في خدمة الانترنت البنكي، فيرجى المتابعة للخطوة 2 و3.

2. قم بتحميل تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC المناسب لهاتف المحمول/ جهاز التابلت الخاص بك من App Store (مصر) أو Google Play Store

3. استخدم بيانات تسجيل الدخول الحالية لديك لتسجيل الدخول إلى تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة تطبيق الهواتف المحمولة؟

إن خدمة تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC هي عبارة عن خدمات الانترنت البنكي الحالية المتوفرة من خلال أنواع محددة من الهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة Android و iOS و iPad.

ما هي أوجه الاختلاف بين خدمة الانترنت البنكي و تطبيق الهواتف المحمولة؟

إن تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC هو خدمة مصرفية حالية عبر الانترنت المتوفرة للأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة Android و iOS و iPad. ويمكنك الوصول إلى حساباتك من على الهواتف المحمولة باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC.

كيف يمكن لي الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول؟

يرجى تحميل تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC المناسب لهاتفك المحمول/ جهاز التابلت الخاص بك من "App Store" (مصر) أو "Play Store". استخدم بيانات تسجيل الدخول الحالية لديك لتسجيل الدخول إلى خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC.

كم تبلغ تكلفة خدمات تطبيق الهواتف المحمولة؟

إن خدمة تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC مجاني بكل تأكيد! ولكنه قد يترتب عليك دفع رسوم استخدام البيانات عبر الانترنت من شركة خدمات الهاتف المحمول أو شركة خدمات الانترنت في حال اتصالك عبر شبكة انترنت لاسلكية. وللتأكد من هذه الرسوم، يرجى الاتصال بشركة خدمات الهاتف المحمول/ الانترنت الخاص بك.

هل ينبغي علي التسجيل في تطبيق الهواتف المحمولة؟

ينبغي عليك أن تكون مسجلاً في خدمة الانترنت البنكي من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقبول شروط وأحكام تطبيق الهواتف المحمولة. ولا ينبغي عليك التسجيل مرة أخرى في تطبيق الهواتف المحمولة. بل يمكنك تحميل تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC من "App Store" (مصر) أو من "Play Store" على أجهزة Android واستخدام تفاصيل تسجيل دخولك الحالية.

ما هي خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ؟

إن الخدمات التالية متوفرة عبر تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC:

  • تحويلات بعملات أجنبية*
  • عرض أرصدة وبيانات حسابك المحلي/ العالمي/ بطاقتك الائتمانية
  • عرض آخر 20 معاملة تم تنفيذها
  • تحويل الأموال بين حساباتك المحلية/ بطاقاتك الائتمانية لدى HSBC
  • دفع الفواتير المعدة (محفوظة) مسبقاً كتلك المعروضة على الصفحة الرئيسية أو القيام بإعدادها
  • إرسال واستلام الرسائل الآمنة من HSBC
  • فتح حساب وديعة لأجل جديدة
  • طلب بطاقة ائتمان أو تسهيل ائتماني عبر التطبيق
  • خدمة Global View و Global Transfer

ولأسباب أمنية، هناك بعض الوظائف (على سبيل المثال التحويل البرقي، تغيير البيانات الشخصية أو فتح حسابات جديدة) التي لا تتوفر عن طريق الهاتف المحمول ويمكن القيام بتنفيذها فقط عن طريق خدمة الانترنت البنكي من خلال الكمبيوتر.

استخدام تطبيق الهواتف المحمولة

هل يمكنني الاستمرار في استخدام الخدمات المصرفية الاعتيادية عبر الانترنت من خلال هاتفي المحمول؟

نعم. لتسجيل الدخول إلى خدمات الانترنت البنكي من HSBC ، اكتب www.hsbc.com.eg في خانة العنوان وسيتم توجيهك تلقائياً إلى نسخة الهاتف المحمول على موقعنا. ويمكنك من هذه الصفحة اختيار خيار الوصول إلى موقع HSBC الإلكتروني لتسجيل الدخول والوصول إلى المجموعة الكاملة لمزايا خدمة الانترنت البنكي من HSBC (ينبغي أن يكون جهازك المحمول قادراً على استلام وإرسال المحتوى).

هل بإمكاني الوصول إلى خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC المصرفية ؟

نعم بإمكانك الوصول إلى خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC في أي مكان يمكنك فيه الوصول إلى الانترنت عن طريق هاتفك المحمول/ جهاز التابلت الخاص بك.

هل يتعين أن يكون لدي حساب HSBC لاستخدام تطبيق الهواتف المحمولة ؟

يجب أن يكون لديك حساب HSBC لاستخدام تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC وعليك التسجيل في خدمة الانترنت البنكي.

هل بإمكاني تحديد مواعيد تحويل في تاريخ لاحق أو تاريخ متكرر باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة؟

دفع الفواتير على تطبيق الهواتف المحمولة هو «دفع الآن» فقط. لتحديد ميعاد دفع لاحق، يجب تحديد ذلك باستخدام خدمة الانترنت البنكي على الكمبيوتر الخاص بك.

هل بإمكاني تسديد الفواتير باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ؟

بوسعك سداد فواتيرك التي تم إعدادها مسبقاً من خلال خدمة الانترنت البنكي عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز آخر لكن لا يمكنك إعداد فواتير أخرى بهدف سدادها عن طريق تطبيق الهواتف المحمولة.

هل بإمكاني إعداد خيار جديد لسداد الفواتير باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC؟

لا يمكن. فمن أجل إعداد خيار جديد لسداد الفواتير، فإنه ينبغي عليك الوصول إلى خدمة الانترنت البنكي باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هل بإمكاني تغيير أو حذف دفعة محددة لميعاد لاحق قد أعددتها مسبقاً باستخدام تطبيق الهواتف المحمولة ؟ HSBC من

لا يمكنك. حيث يتعين عليك الوصول إلى خدمة الانترنت البنكي باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتعديل التحويل أو خيار سداد الفواتير.

ما هي جهة الاتصال للحصول على المساعدة بشأن خدمات تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC ؟

في حال احتجت لأي مساعدة بخصوص تطبيق الهواتف المحمولة ، ما عليك سوى زيارة صفحة "اتصل بنا" حيث تجدها في أسفل الصفحة. وفي حال احتجت للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات HSBC، فيرجى الاتصال بنا أو مراسلتنا.

مركز الاتصال:

عملاء الخدمات المصرفية الشخصية 19007 (من داخل مصر) على 9100 3535 (02 002) (من خارج مصر)
HSBC Premier 0800-PREMIER (08007736437) (الخطوط الأرضية من داخل مصر فقط) على 9800 3535 (02 002) (التليفون المحمول و من خارج مصر)
HSBC Advance 0800-ADVANCE (08002382623) (الخطوط الأرضية من داخل مصر فقط) على 9600 3535 (02 002) (التليفون المحمول و من خارج مصر)

 

المعلومات الفنية

هل يمكن تسجيل الدخول إلى خدمة الانترنت البنكي و تطبيق الهواتف المحمولة في نفس الوقت؟

لا يمكن. حيث أنك ستتلقى رسالة في حال كنت مسجل الدخول أو حاولت تسجيل الدخول عن طريق جهاز آخر فى نفس الوقت.

ماذا سيحدث في حال قمت بالخروج من تطبيق الهواتف المحمولة أو نسيت كلمة السر خاصتي؟

يستحسن الدخول إلى خدمة الانترنت البنكي عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم اختيار رابط "Forgot your password" أو اتصل بمكتب مساعدة تطبيق الهواتف المحمولة على الرقم 19007 (من داخل مصر) 9100 3535 202+ (من خارج مصر).

ماذا سيحدث في حال أغلق هاتفي نتيجة لعدم الاستخدام لفترة من الزمن؟

لأسباب أمنية، يتم الخروج من تطبيق الهواتف المحمولة بعد 10 دقائق من عدم الاستخدام.

هل يمكن الخروج من تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC عن طريق إغلاق التطبيق أو إغلاق
الهاتف المحمول؟

قد لا يؤدي إغلاق التطبيق أو إغلاق الهاتف المحمول لإتمام الخروج من تطبيق الهواتف المحمولة من HSBC بشكل صحيح. ولذا نوصيك بشدة الضغط على "تسجيل الخروج" لإغلاق العملية عبر التطبيق بشكل صحيح.

ماذا سيحدث في حال قيامي بالرد على مكالمة هاتفية أو فتح رسالة نصية أثناء استخدامي لتطبيق الهواتف المحمولة ؟

في حال كان جهازك يدعم المهام المتعددة (تشغيل عدة تطبيقات في آن واحد)، فقد تبقى مسجل الدخول في تطبيق الهواتف المحمولة. في حين لن تبقى مسجل في الخدمات المصرفية على أجهزة أخرى. وإذا كنت وسط العملية، يرجى التحقق فيما إذا تم إنجاز معاملتك أم لا عن طريق تاريخ المعاملات.

هل من الآمن استخدام هاتفي المحمول للخدمات المصرفية عبر الانترنت؟

تعتبر الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول آمنة ومحمية إذا كنت تدخل إلى الخدمات المصرفية عبر الانترنت من أي جهاز كومبيوتر يطبق نفس الإجراءات الأمنية المطبقة على الخدمات المصرفية عبر الانترنت. وهي:-

  • التشفير. استخدام بروتوكول Secure Scokets Layer ضمن جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول لتشفير معلوماتك وبياناتك الشخصية. ونستخدم في HSBC، بروتوكول Secure Scokets Layer 128 بت ويعتبر مقبولاً كمستوى قياسي في المصارف العالمية
  • انقطاع العملية. في حال نسيت تسجيل الخروج، أو بقي هاتفك المحمول غير مستخدم لفترة زمنية أثناء العملية، عندئذ ستقوم أنظمتنا بتسجيل خروجك تلقائياً
  • أموالك محمية طالما قمت باتباع شروط وأحكام خدمة الانترنت البنكي من HSBC بما في ذلك المحافظة على أمن رموز الدخول وكلمات السر الخاصة بك.

هل ستكون الخدمات المصرفية عبر الانترنت على هاتفي المحمول بطيئة؟

لا. ولعلاج مشكلة تحميل كمية كبيرة من المحتوى كما يبدو على صفحة الانترنت البنكي الخاص بنا، سيعمل تطبيق الهواتف المحمولة على إرسال كمية صغيرة جداً من المعلومات مرة واحدة للتأكد من الحصول على أسرع تجربة ممكنة لتطبيق الهواتف المحمولة.

لماذا لا يمكنني الوصول إلى شبكة الانترنت عبر هاتفي المحمول؟

في حال لم تكن قادراً على الوصول إلى شبكة الانترنت من خلال هاتفك المحمول، فينبغي عليك الاتصال بشركة خدمات الهاتف المحمول أو الحصول على الدعم الفني للمصنّع.

يستغرق التحميل وقتاً طويلاً عندما أرغب في الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول/ التأكيد ...الخ. فهل هناك مشكلة مع خدمتكم؟

تم اختبار الخدمة وإنشاء الصفحات لغرض التحميل السريع. لذا يرجى التأكد من توفر اتصال مع شبكة الانترنت (عبر WiFi أو 3G).

ما هي أجهزة الهاتف المحمول التي بإمكاني استخدامها؟

تم تحسين الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول لأجهزة الهاتف المحمول التالية:

  • iPhone ، iPod Touch ، iPad - نسخة iOS 8 أو فما فوق
  • أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام Android نسخة 5.0 أو فما فوق

الأجهزة المحمولة الأخرى: يعمل HSBC على توفير الدعم للمنصات والأجهزة المحمولة الأخرى في المستقبل.

- iPhone هو علامة مسجلة لـ Apple Inc.
-App Store هو علامة مسجلة لـ Apple Inc.، مسجلة في الولايات المتحدة ودول أخرى.
- Google Play هو علامة مسجلة لـ .Google

نصائح للأمن والحماية

يرجى اتباع تعليمات الأمن التالية عند استخدامك لتطبيق الهواتف المحمولة من HSBC المصرفية عبر الهاتف المحمول:

  • لا تخزن بيانات اسم المستخدم وكلمة السر لخدمة الانترنت البنكي الخاصة بك في هواتفك المحمولة
  • نوصي بتحميل وتحديث النسخة الأخيرة من برنامج مكافحة الفيروسات والتجسس على هاتفك المحمول
  • لا تشارك هاتفك المحمول مع الآخرين بعد تسجيل الدخول إلى خدمة الانترنت البنكي من HSBC
  • تأكد على الدوام من تسجيل الخروج بالشكل الصحيح عند الانتهاء من خدمات استخدام تطبيق الهواتف المحمولة HSBC
  • عند استخدام ميزة الاتصال اللاسلكي (WiFi)، يرجى استخدام شبكات اتصال موثوقة أو التعامل مع شركات خدمات موثوقين وتمكين خصائص الحماية الأمنية مثل الوصول المحمي لشبكة الـ WiFi إن أمكن ذلك
  • عدم استخدام هواتف محمولة تم كسر أو تعديل أنظمتها الأصلية بما يخالف تعليمات المصنّع أو مشغل الشبكة حيث تتشكل فيها ثغرات ونقاط ضعف قد تؤثر على مستويات الأمن فيها
  • ينبغي قفل الشاشة وحماية كلمة السر على هاتفك المحمول لمنع وصول الآخرين غير المصرح لهم
  • تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت بشكل منتظم

للحصول على القائمة الكاملة بنصائح الأمن والحماية، تفضل بزيارة الموقع: www.hsbc.com/online-security


للاطلاع على النصائح الخاصة بالأمان عبر الانترنت، يرجى زيارة الموقع التالي: www.hsbc.com/online-security

للاطلاع على الشروط والأحكام العامة، اضغط هنا

للاطلاع على شروط وأحكام خدمة الانترنت البنكي، اضغط هنا

للاطلاع على النسخة المحدثة من جدول تعريفة الرسوم، اضغط هنا

 

التسجيل في خدمة الانترنت البنكي

 

 

Contact HSBC

 

اتصل بنا
كل يوم من الساعة 9 صباحاً إلى 11 مساءاً

19007
من داخل مصر

9100 3535 202+
من خارج مصر

 

or

 

تفضل بزيارة أقرب فرع HSBC

 

 

مواقع أجهزة الصراف الآلي



أنت على وشك الخروج من موقع www.hsbc.com.eg

هذا الرابط قد يسمح لك للوصول إلى موقع غير الموقع الخاص ببنك إتش إس بي سي مصر. بنك إتش إس بي سي مصر ش.م.م. لا يملك السيطرة على المواقع المتصلة و ليس مسؤول عن استخدامك لها .

أنت على وشك الخروج من موقع www.hsbc.com.eg

هذا الرابط قد يسمح لك للوصول إلى موقع غير الموقع الخاص ببنك إتش إس بي سي مصر. بنك إتش إس بي سي مصر ش.م.م. لا يملك السيطرة على المواقع المتصلة و ليس مسؤول عن استخدامك لها .