أعلى المحتوى الرئيسي

الهوية الصوتية

وسيلة أسهل وأسرع للوصول إلى خدمات التليفون البنكي

صوتك الآن هو كلمة مرورك

تسهِّل الهوية الصوتية من HSBC خدمات التليفون البنكي لأن صوتك هو كل ما تحتاج إليه للوصول.

ما هي الهوية الصوتية؟

تسمح لك الهوية الصوتية بإنشاء بصمة صوت فريدة يمكن استخدامها بطرق متعددة للتحقق من هويتك. عند نطق عبارة محددة، يمكن استخدامها ككلمة مرور لحسابك. يمكننا أيضًا التعرف على أنماط كلامك بحيث يمكننا التحقق من هويتك بعد بضع دقائق من التحدث بحرية إلى أحد ممثلي خدمة العملاء. أخيرًا، يمكن لنظامنا تنفيذ عمليات الفحص اللازمة لضمان أن الصوت المسموع ليس مقلدًا أو مسجلاً ومنع المحتالين من الوصول إلى شؤونك المالية.

كيف يمكنني إنشاء هوية صوتية؟

ستحتاج إلى رقم خدمات التليفون البنكي الخاص بك ورقم تعريفك الشخصي للبدء. إتمام عملية الإعداد بثلاث خطوات سهلة:

1. اتصل على ‏‎+202 35359191‎‏‏‎‎‏ أو ‏‎‎‏‏‎+202 25296969‎‏

2. قم بتأكيد هويتك باستخدام رقم التعريف الشخصي لخدمة التليفون البنكي الخاص بك

3. أنشئ بصمة صوتك ونصها "صوتي هو كلمة مروري" حتى 5 مرات

 

في المرة المقبلة التي تتصل فيها بنا، لن تحتاج إلى رقم تعريفك الشخصي (PIN) المكون من ستة أرقام. ستحتاج فقط إلى ترديد تلك العبارة القصيرة البسيطة. ولا تقلق بشأن تذكرها - فنحن سنذِّكرك بما تقوله.

 

إذا نسيت رقم التعريف الشخصي (PIN) لخدمة التليفون البنكي، يمكنك إعادة إنشائها من خلال الاتصال‏‎ ‎‏بنا:

لعملاء HSBC Premier:

0800 PREMIER (08007736437)

(الخطوط الأرضية من داخل مصر فقط)

+202 3535 9800 أو 
+202 2529 6970

(التليفون المحمول وخارج مصر)

الخطوط مفتوحة 24 ساعة في اليوم/7 أيام في الأسبوع1.

لعملاء HSBC Advance:

0800 ADVANCE (08002382623)

(الخطوط الأرضية من داخل مصر فقط) 

+202 3535 9600 أو 
+202 2529 6940

(التليفون المحمول وخارج مصر)

الخطوط مفتوحة 24 ساعة في اليوم/ 7 أيام في الأسبوع1.

لعملاء الخدمات البنكية الشخصية من HSBC:

19007 (داخل مصر) 

+202 3535 9100 أو
+202 2529 6900

(من خارج مصر)

الخطوط مفتوحة من 9 صباحًا إلى 11 مساءً1.

1قد تتم مراقبة و/أو تسجيل الاتصالات لأغراض أمنية وأغراض تحسين الخدمة.

مَنْ الذي يمكنه استخدام الهوية الصوتية؟

تتوفر الهوية الصوتية من HSBC لعملاء مصر ممن تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وقاموا بالتسجيل في خدمة التليفن البنكي. يمكنك اختيار إضافة الهوية الصوتية إلى حسابك في أي وقت. يمكنك التسجيل في الهوية الصوتية باللغة الإنجليزية أو العربية2.

ما مدى سهولة هذه الخدمة؟

بدلاً من إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من ستة أرقام لخدمة التليفون البنكي، سيمكننا ببساطة التحقق من أنك الذي يتحدث، من خلال مطالبتك بنطق عبارة قصيرة وبسيطة.

ما مدى أمانها؟

صوتك فريد، مثل بصمة إصبعك؛ أي يمكنك إنشاء بصمة صوتك الخاصة. تحلل تقنية الهوية الصوتية لدينا صوتك خلال ثوانٍ. وتتحقق من أكثر من 100 سمة صوتية سلوكية وجسدية، بما في ذلك حجم الفم وشكله، ومدى سرعة التحدث، وكيفية التشديد على الكلمات.

 

قد يتمكن المحتالون والمتسللون من سرقة رقم التعريف الشخصي (PIN) أو تخمينه؛ لكن لا يمكنهم محاكاة صوتك. وتكون الهوية الصوتية حساسة بما يكفي لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص ما يقلد صوتك أو يشغِّل تسجيلاً. كما يمكنها التعرف على صوتك حتى إذا أُصبت بنزلة برد أو التهاب بالحلق.

 

2من خلال التسجيل في الهوية الصوتية، سنجمع تسجيلات صوتك ونخزِّنها ونحللها لإنشاء "بصمة صوت" فريدة لك، واستخدام هذه البصمة للتعرف عليك عندما تتصل بنا. لمزيد من المعلومات حول كيفية جمع بياناتك وتخزينها، يرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام العامة لخدمة ألهوية الصوتية.

أسئلة شائعة

يسعدنا الاستماع إلى ملاحظاتكم عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة ببنك HSBC مصر.